التخطي إلى المحتوى

الدكتور محمود داود رئيس جامعة تعز الأسبق وأحد أعضاء هيئة تدريس جامعة صنعاء توفي متاثراً بفايروس كورونا وذلك غير صحيح.

خاص:- عبير برس
30/مايو/2020
الساعه:- الثامنة مساء

تداول خبر وفاة الدكتور محمود في عدد من وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل إعلامية محلية قالت أن الدكتور محمود داود رئيس جامعة تعز الأسبق واحد أعضاء هيئة تدريس جامعة صنعاء توفي متاثراً بفايروس كورونا وذلك غير صحيح ..

فقد نفت أسرة المرحوم الدكتور نفياً قاطعاً ماورد في مواقع إخبارية محلية خبر بعنوان كورونا يخطف حياة رئيس جامعة تعز الأسبق .. مشيرين إلا أن هذا الأمر عار عن الصحة وإشاعات مغرضة وبحسب وثيقة طبية صادرة من العاصمة صنعاء فأن الراحل الدكتور محمود توفي أثر جلطات دموية متتابعه أثرت على صحته وليس كما أشيع بوباء كورونا..

ودعت أسرة الراحل الناشطين والصحفيين الى ضرورة تحرى الدقة والمصداقية وعدم نشر مثل هذه الأخبار المفزعه والتي قد تؤثر على أسرة الراحل وتسبب لهم الكثير من المشاكل وكذا تدعو لإحترام مشاعر أسرة وإقرباء ومحبي الراحل الدكتور محمود داود محمد زيد بعدم نشر الأكاذيب خصوصاً في هذا الوضع المتأزم ..

وتوفي رئيس جامعه تعز الأسبق -رحمة الله- بعد خدمة طويلة في خدمة بلده متنقلاً بمناصب قيادية تربوية وتعليمية كمعيد بكلية الآداب بجامعة صنعاء ومترجماً لمؤسسة الرئاسة بعهد الرئيس الحمدي وكعميد لكلية التربية ومركز اللغات بجامعة صنعاء وغيرها من المناصب..

وبحسب الأوراق الطبية المرفقة فأن الراحل يعاني من قصور في عضلات القلب وتضيق في صمامات القلب وقد حدثت له عدة جلطات سابقة كما هو موضح في تقريره الطبي.. وقد وافته المنية بين أهله ومحبيه بعد أن توقف قلبه وبحضور الطبيب المختص لحالته في يوم الجمعه السادس من شوال1414ه‍.. الموافق 29/5/2020م..
تغمد الله الفقيد بواسع رحمته والهم اهله وذويه الصبر والسلوان..