التخطي إلى المحتوى

مالذي يحدث الأن في تكساس وما أسباب انفصالها عن أمريكا ودخولها في حرب اهلية طاحنه، وهل ستكون هذه هي نهاية الولايات المتحدة الأمريكية.

ولاية تكساس هي أحد الولايات المشهورة في أمريكا وتعتبر من أهم الولايات بعد كاليفورنيا لأنها تمتلك ثروات كبيرة جداً مثل البترول وغيرها من المعادن الثمينة وناتجها المحلي يبلغ 24 ترليون.

ماهو سبب انفصالها ودخولها حرب اهلية مع امريكا ؟
ولاية تكساس عانت كثيراً من دخول المهاجريين الغير شرعيين إلى حدودها مما ادى إلى زيادة الجرائم في الولاية وافتقاد الامان وأصبحت من الولايات الغير امنه.

بلدة Eagle pass تعتبر أحد البلدات التابعه لولاية تكساس وتعرضت للكثير من المشاكل بسبب دخول المهاجريين الغير شرعيين إلى اراضيها ، حيث توصل عدد المهاجريين فوق 6 مليون مهاجر غير شرعي!

في أحد السنوات قام رئيس ولاية تكساس بوضع سياج لمنع دخول المهاجريين الغير شرعيين ولكن تدخلت الحكومة الأمريكية التي يرئسها جو بايدن ومنع هذا السياج وكسب القضية وأصبح المهاجريين يدخلون من كل مكان.

تدخلت عدة ولايات وأبرزها اوكلاهوما وساندت ولاية تكساس وارسلت قواتها هناك في بلدة Eagle pass تعتبر البلدة التي على حدود المكسيك والي يقع فيها السياج .

لو تلاحظون بالخريطة ان Eagle pass تقع على الحدود وهو اسهل نقطة للوصول إلى حدود الولايات المتحدة الأمريكية

‏26 ولاية قامت بدعم ولاية تكساس ومؤيدتها بأن السياج لابد منه وان المهاجريين لايحق لهم دخول امريكا بسبب أعمال الشغب والتخريب ودعمت هذه الدول إنفصال تكساس عن امريكا .
الولايات الي باللون الاحمر تدعم انفصال تكساس عن امريكا.

‏حاكم تكساس جريج أبوت هو جمهوري، قام باتخاذ إجراءات تقييدية، للحد من الهجرة غير الشرعية، والسلطات الفيدرالية منعته من القيام بذلك

لكنه تحدث قائلاً من حق تكساس “الدفاع عن نفسها” بما تمتلكه من قوات، واتهم الحكومة الفيدرالية بـ “انتهاك الاتفاق بين الولايات المتحدة والولاية”
‏نائب حاكم ‎#تكساس دان باتريك يحذر بايدن من المواجهة مع قوات الأمن في تكساس.
ودعا بايدن إلى “الابتعاد عن الطريق” والسماح لأجهزة إنفاذ القانون في الولاية بالقيام بعملها، وحماية الحدود من تدفق المهاجرين.

أبوت قام بمد أسلاك شائكة على طول الحدود، وطرد الفيدراليين واستبدلهم بالحرس الوطني في تكساس، وأمسك بالمهاجرين غير الشرعيين وأرسلهم في حافلات إلى شيكاغو ونيويورك .
استجاب الحرس الوطني في تكساس لأمر المحكمة العليا بإزالة الأسلاك الشائكة في Eagle Pass عن طريق تركيب المزيد منها وقال الحاكم أبوت إن “تكساس لن تتراجع” وهي تدافع عن حدودها.

‏وخلافً لما تم ذكره قام الجيش الامريكي بالإنتشار حول البيت الأبيض لحماية الرئيس الامريكي خوفاً من اندلاع الحرب الاهليه ، على خلفية أحداث رغبة إنفصال تكساس عن الولايات المتحده الامريكيه أمس

قد يهمك أيضاً :-

  1. شاهد امريكا واقتحام المتاجر لدفع الناس على المقاطعه لإسرائيل
  2. شاهد مظاهرات في أمريكا لمناصرة غزة