التخطي إلى المحتوى

الشاي الأخضر هو المشروب الذي يُنصح بوصفه بديلاً صحياً يحتوي على الكافيين وليس له أضرار القهوة والشاي الأسود التقليدي، لكن سواء كنت من محبي الشاي الأخضر، أو ستبدأ في إضافته إلى قائمة مشروباتك اليومية لأهداف صحية، فأنت في حاجة إلى معرفة المزيد حول فوائد إضافة قطرات من الليمون الطازج إلى فنجانك اليومي.

*مضادات الأكسدة
الشاي الأخضر والليمون غنيان بمضادات الأكسدة، وهي مركبات تساعد في الحماية من الالتهاب وتلف الخلايا بسبب الأكسدة.
وتشير الأبحاث إلى أن مضادات الأكسدة تلعب دورًا رئيسيًا في الصحة والمرض وقد تحمي من الأمراض المزمنة، بما في ذلك أمراض القلب والسكري والسرطان والسمنة.

*خسارة الوزن
يمكن أن يصبح الشاي الأخضر مع الليمون إضافة رائعة لنظام غذائي صحي لفقدان الوزن.

فقد أشارت العديد من الدراسات إلى أن الشاي الأخضر يمكن أن يدعم فقدان الوزن ويزيد من حرق الدهون. ووفقا لتلك النتائج، فإن تناول الشاي الأخضر لمدة 12 أسبوعًا على الأقل كان مرتبطًا بانخفاض الوزن والتخلص من دهون الجسم.

ووجدت إحدى الدراسات التي أجريت على 115 امرأة أيضا أن تناول مستخلص الشاي الأخضر لمدة 12 أسبوعا أدى إلى انخفاض كبير في وزن الجسم ومؤشر كتلة الجسم ودهون البطن.

كما تشير بعض الدراسات إلى أن الليمون يمكن أن يعزز أيضا فقدان الوزن. ووجدت إحدى الدراسات التي أجريت على الحيوانات أنه عندما عولجت الفئران بفلافونويد الحمضيات، انخفض حجم خلاياها الدهنية، كما زادت مركبات الفلافونويد الحمضية من عملية التمثيل الغذائي في الفئران التي تغذت على نظام غذائي غني بالدهون.