التخطي إلى المحتوى
المتوكل وعباد..يدشنان بدأ العمل في استكمال مشروع المبنى الجديد لمستشفى الكويت بأمانة العاصمه صنعاء.

المتوكل وعباد..يدشنان بدأ العمل في استكمال مشروع المبنى الجديد لمستشفى الكويت بأمانة العاصمه صنعاء..

متابعات:-عبير برس..

دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل وأمين العاصمة حمود عباد وأمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي عبدالمحسن طاووس بدأ العمل في استكمال مشروع المبنى الجديد لمستشفى الكويت الجامعي بامانة العاصمة..
وفي التدشين أكد وزير الصحة أهمية بدء العمل في استكمال وتأهيل مبنى مستشفى الكويت المتعثر منذ أكثر من 20 عاماً، مشيراً إلى أن استكمال المشروع في هذه المرحلة التي يعيشها الوطن يعكس الجهود الكبيرة والحثيثة والتنسيق المشترك بين مختلف الجهات لتوسيع الخدمات الطبية وتجويدها.
وعبر عن الشكر للحكومة الألمانية ومنظمة الصحة العالمية ومكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع “اليونبس” لدعمهم لاستكمال تنفيذ المشروع .. مؤكداً أن المستشفى سيكون إضافة نوعية للعمل الصحي في اليمن خاصة أن المخطط خصص الطابق الأول لغرف العنايات المركزة في ظل الاحتياج المتزايد.
وأوضح وزير الصحة أن المرحلة الأولى من المشروع تتضمن تجهيز طابقين من المبنى، فيما تشمل المرحلة الثانية بقية الطوابق.
كما أكد الحرص على تهيئة المستشفى بما يمكنه من أداء دوره الطبي في التخفيف من معاناة المرضى والارتقاء بأداء الكادر الطبي والاستفادة من إمكانياته في المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن في ظل استمرار العدوان والحصار.
وثمن وزير الصحة، دعم المجلس الأعلى ومختلف الجهات لجهود وزارة الصحة في تأهيل وتحسين الخدمات الصحية واستكمال مشروع المبنى الجديد للمستشفى .
من جانبه اعتبر أمين العاصمة تدشين العمل في استكمال المشروع واحداً من أهم المشاريع الصحية التي تنفذ في هذه المرحلة الاستثنائية خاصة بعد تعثره لسنوات.
وأكد أن المشروع يمثل نقلة نوعية في الجانب الصحي نظراً لتزايد حاجة المجتمع للخدمات الطبية، مثمناً التنسيق والتعاون بين المجلس الأعلى ووزارة الصحة والأمانة و”اليونبس”.
بدوره أشار طاووس، إلى أهمية المشروع الذي يموله البنك الدولي وينفذه مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، في تقديم خدمة كبيرة لأبناء العاصمة صنعاء خاصة في ظل ما يعانيه القطاع الصحي من أوضاع صعبة جراء استمرار العدوان والحصار .
وحث وزارة الصحة وأمانة العاصمة على تقديم كافة التسهيلات لاستكمال المشروع .
فيما أشار مدير مستشفى الكويت الدكتور أمين الجنيد إلى أهمية استكمال المشروع و تجهيزه لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية بما يحد من الضغط على المستشفيات الحكومية الأخرى في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.
حضر التدشين مدير مكتب الصحة بالأمانة الدكتور مطهر المروني ومسؤول البرامج بمكتب اليونبس الدكتور خلدون محمد