التخطي إلى المحتوى
ظاهرة إلقاء الأطفال حديثي الولادة بالشوارع وصناديق القمامة .. مؤلمة هذه الحياة حد النحيب والبكاء

ظاهرة إلقاء الأطفال حديثي الولادة بالشوارع وصناديق القمامة

كثرت في الآونة الأخيرة ظاهرة إلقاء الأطفال حديثي الولادة بالشوارع وبصناديق القمامة في تصرف ضد طبيعة مخلوقات الله، فالحيوانات برغم قسوة الحياة التي تعيشها في الغابة لا تتخلى عن صغارها حتى الموت.

لكن بعض الأمهات تتجرد من جميع مشاعر الإنسانية والرحمة، ربما يكون خوفاً من الفضيحة فتلقي بطفلها في صندوق قمامة أو بجوار مسجد أو مستشفى ليصبح مصيره الموت أو ضائعاً في الشارع..

هكذا صارت قلوب بعض اليمنيين إقصاء وتهميش يتبعه تعذيب لطفلة لم ترى من ايامها إلا القليل بأي ذنب ضربت ورجُمت !!

طفلة رضيعه تم العثور عليها في إحدى المناور لمبنى مهجور في شارع خولان_صنعاء عليها آثار ضرب وكدمات يقال بأن أبويها لم يستطيعوا رعايتها..

وأنا أقول ربما كانت إبنة خطيئه(من أبوين غير شرعيين) لأن آلام والاب الحقيقيان لايجرؤن على عمل جبار كهذا لأن الأم تحن وتخاف على رضيعها من لفحة الهواء..

لأن الأم تحارب العالم من أجل طفلها..
لأن الأم لاترمى فلذة كبدها ..

عجزت عن الكتابة أوجعتني تلك البراءة التي جعلت تلك الأخلاق تهبط أرضا ً..

بالأمس القريب تم العثور على تلك الطفلة وواضحة تماماً أثار الضرب وكأنهم إراد لحياتها أن تنتهي ولكن إرادة الله فوق كل شيء عثر عليها إحدى المنقذين حينما كان يسمع بكاها فداهمه الفضول ليبحث عليها في ذاك المكان المظلم وتبناها واسماها “براءة”..

مؤلمة هذه الحياة حد النحيب والبكاء حينما تكبر تلك البراءة لتكتشف حقيقة أمرها وتلعن ذاك اليوم الذي عاشت فيه على قيد الحياة..

ربما هذه الحالات ترتبط ارتباطاً وثيقاً بانهيار الحالة الاقتصادية التي أصبحت عائقا أمام الشباب في الزواج.. حيث تم العثور في الفترات الماضية على اطفال يولدون بدون أب وأم وذلك ما كان يحدث..

 

#عبير_الخضاف
#وجهه_نظر
29/اغسطس/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *