التخطي إلى المحتوى
أثيوبيا تغلق سفارتها في أغلب الدول

إثيوبيا توضح سبب “إغلاق” سفاراتها في مجموعة دول بينها الجزائر والمغرب والكويت وعمان
03.09.2021

أوضحت وزارة الخارجية الإثيوبية أن التقارير حول “إغلاق” سفاراتها لدى عدد من الدول، بما في ذلك الجزائر والمغرب والكويت، غير دقيقة، مشيرة إلى أنها تصحح عمل بعثاتها الدبلوماسية.

ويأتي هذا التعليق بعد أن تحدثت تقارير إعلامية عن “إغلاق” إثيوبيا سفاراتها في مجموعة دول بينها الجزائر والمغرب والكويت وعمان وساحل العاج وإندونيسيا وأستراليا وكوبا والبرازيل وكندا وزيمبابوي، إضافة إلى وقف عمل قنصليات في لوس أنجلوس ومينيسوتا وفرانكفورت وإسطنبول ودبلين ومومباي وووهان

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية، دينا مفتي، خلال مؤتمر صحفي عقده يوم أمس الجمعة، ردا على سؤال حول الموضوع: “لا نسمي ذلك إغلاق السفارات بل تقليل عدد السفارات وتعديل طريقة العمل… يمكن الاحتفاظ بدبلوماسيتنا دون إقامة سفارة”.

وأشار إلى أن إثيوبيا لديها 60 سفارة في دول مختلفة ورغم أن لها علاقات دبلوماسية مع أكثر من 200 دولة في العالم.

وبين أن وجود حوالي 60 سفارة لا يعني أن إثيوبيا تعترف بـ60 دولة فقط في العالم، مضيفا أن هناك فرقا كبيرا بين إغلاق السفارات وقطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدان.

وأوضح المتحدث الرسمي أن تحديد حجم السفارات بشكل صحيح يهدف إلى تحقيق الكفاءة وإدارة التكلفة.

كما سيتم، حسب وسائل إعلام، تقليص عدد الدبلوماسيين وطاقم السفارات لإثيوبيا في كل من مصر والسنغال وغانا ورواندا والكونغو وكوريا الجنوبية وقطر وتنزانيا والبحرين والسويد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *