التخطي إلى المحتوى

عاجل :
تحذير جديد من الأرصاد يصف الأمطار القادمة بالأكثر والأشد غزارة في هذه المناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد استمرار هطول الأمطار المتفاوتة والشديدة على عدد من محافظات الجمهورية، محذراً من أنها قد تكون أكثر غزارة من اليومين الماضيين..

وأوضح المركز في نشرة تحذيرية صباح اليوم، أن المعطيات التنبؤية والرصدية، تشير إلى استمرار حالة عدم الاستقرار، حيث يتوقع استمرار هطول الأمطار المتفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية والرياح الشديدة وزخات من البَرَد، وقد تكون أكثر غزارة من اليومين الماضيين.

وذكر المركز أن الأمطار ستهطل خصوصاً على المرتفعات الجبلية الغربية من لحج جنوباً إلى صعدة شمالاً، وتمتد شرقاً إلى الصحاري والهضاب الداخلية وكذلك على السواحل الغربية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

وحذر المركز المواطنين في تلك المناطق من هطول الأمطار الغزيرة ومن تدفق السيول في الشعاب والوديان وكذلك من العواصف الرعدية والرياح الشديدة، داعياً إلى عدم العبور في ممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار.

وأشار المركز إلى أن أمطاراً بعضها كانت غزيرة هطلت يوم الإثنين على العديد من المحافظات ما أدى إلى تدفق السيول في الشعاب والوديان، ومنها ما حدث في العاصمة صنعاء من تدفق كبير للسيول والذي أدى إلى اضرار مادية كبيرة.

قد يهمك أيضاً :-

  1. تجنب هذه العادات بعد تناول وجبتك
  2. شاهد أسباب الالام الظهر لدى النساء
  3. فتيات يمنيات يتعرض للأختطاف الأمان الضائع في النقل العام
  4. درجه حرارة الصيف تؤدي لنوبات قلبيه
  5. شاهد فوائد عصير الكرز الحامض للنقرس