التخطي إلى المحتوى

عنف وفوضى.. بريطانيا تشهد أوسع احتجاجات منذ 13 عاماً
المواجهات مستمرة منذ 4 أيام بين متظاهرين يمينيين والشرطة البريطانية بعد مقتل 3 فتيات
أدى تجدد أعمال العنف في شوارع بريطانيا، السبت، إلى تلف في الممتلكات وإصابة عدد من أفراد الشرطة خلال محاولتهم التصدي للاضطرابات المستمرة منذ أربعة أيام في أعقاب مقتل ثلاث فتيات صغيرات في شمال غرب إنجلترا الأسبوع الماضي.

وهذه الاحتجاجات هي الأوسع نطاقاً في البلاد منذ 13 عاماً.
بريطانيا.. اتساع أعمال العنف على خلفية حادث طعن أودى بحياة 3 فتيات

حيث انتشرت عناصر من الشرطة أثناء احتجاج خارج مسجد في ليفربول شمال غربي إنجلترا. 2 أغسطس 2024 – REUTERS
هاجم محتجون الشرطة، وأضرموا نيران، الجمعة، في مدينة سندرلاند في شمال شرق إنجلترا، مع اتساع نطاق العنف وامتداده إلى المدينة بعدما أودى حادث طعن بحياة 3 فتيات في ساوثبورت، الاثنين الماضي.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية BBC، أن محتجين مناهضين للهجرة، رشقوا قوات مكافحة الشغب بالحجارة قرب مسجد في المدينة، قبل أن يقوموا بقلب المركبات وإضرام النار في سيارة، وإشعال حريق آخر بجوار مكتب للشرطة، وذلك بعدما انتشرت شائعات بشأن تورط “مسلم مهاجر” في الحادث، وهو ما نفته الشرطة البريطانية.

وأفادت صحيفة “الجارديان”، بأن مبنى واحداً على الأقل أُضرمت فيه النيران، كما انقلبت سيارة وأضرمت فيها النيران بينما كانت الشرطة تكافح للسيطرة على حشد يضم عدة مئات من المحتجين.

وكان بعض المحتجين يرتدون أقنعة وبعضهم الآخر يرتدون علم إنجلترا، وتعرّض ضباط الشرطة للرشق بعلب معدنية وحجارة في وسط المدينة ومسجد قريب على طريق سانت مارك.