التخطي إلى المحتوى

تعرض أكثر من عشرين ألف مواطن للنصب والاحتيال من شركة وهمية جديدة بالعاصمة صنعاء واب وتعز  لكنها استخدمت الذكاء الاصطناعي في عملياتها .
بعد ايهامهم بالعمل في شركة وهمية تدعى فيوتشر جي بي تي Future GPT وتم تعليق شعاراتها في الأعمال الخيرية المنسوبه لها و الشركة أعلنت عن إنهاء نشاطها في اليمن بعد أن اختلست المشتركين والذين يزيدو عن 20 ألف مواطن أموالًا هائلة تزيد عن المليارين ريال، والقائمين على المنصة الوهمية أغلقوا جميع وسائل التواصل معهم، بعد أن وصفوا المشتركين بالخنازير في إحدى المحادثات  والذين استخدموا الذكاء الاصطناعي خلال استدراج الزبائن من خلال تقليد اصوات رجال أعمال عالميين كبار منهم ايلون ماسك مالك شركة توتير سابقا – منصة “إكس” حاليا والذي كان يتم دبلجة صوته للترحيب بعمل شركته في اليمن باللغة العربية من خلال مشاريع إلكترونية .
وقبل مغادرة قيادات الشركة اعلنت بالقول ” الإصدار الرسمي لـ FUTURE GPT ، ونظرًا لزيادة عبء العمل خلال شهر رمضان، أدى فشل النظام إلى بطء عمليات الصرف؛ بعد التحقيق من قبل القسم الفني، سوف يستغرق الإصلاح حوالي 5 أيام؛ نعتذر عن الإزعاج! وقت الترقية (من الأحد إلى الخميس)
بعد الترقية: لا توجد رسوم معالجة لعمليات السحب أيام الجمعة والسبت والأحد ستصل عمليات السحب إلى حسابك فورًا بعد الترقية. عمليات السحب أيام الجمعة والسبت والأحد مجانية. وبعدها تم النصب قفل المنصة،،،
يجب على الإعلام التوعية بمخاطر هذه المنصات الوهمية ويجب على الأمن سن قوانين صارمة وضبط كل من يروج