التخطي إلى المحتوى

تدشين حملة نظافة وتوعية في عدد من مديريات أمانة العاصمة
15/ مارس/2020
متابعات

حملة نظافة أمانة العاصمة
عبير – برس:

دشنت اليوم حملة نظافة وتوعية بيئية بمديريات صنعاء القديمة، آزال ، معين، والثورة بأمانة العاصمة تحت شعار “هويتنا الإيمانية .. النظافة مبدأ ” ينفذها صندوق ومشروع النظافة بدعم من المنظمة الدولية للهجرة.

تستمر الحملة خمسة أيام بمشاركة 100 عامل نظافة و 45 من موظفي مركز التوعية البيئية ضمن خمس فرق ميدانية تصاحبها مكبرات صوتية تجوب الشوارع، وتوزيع بروشورات توعوية عن السلوكيات السليمة للنظافة .

وأوضح المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة بالأمانة فضل الروني، أن النظافة مسئولية جماعية ولا تقتصر على جهة او فرد بعينه، ما يتطلب من الجميع تكاتف الجهود مع عمال النظافة بما يكفل الارتقاء بمستوى تقديم خدمات النظافة بالأمانة.

وحث مدير الصندوق الروني، جميع المواطنين وأصحاب المحلات والعقال والخطباء، على ضرورة استشعار المسئولية الكاملة بأهمية الالتزام بالنظافة ومواعيد سيارات الجمع المباشر للمخلفات، بما يضمن عدم انتشار الامراض والحفاظ على صحة الجميع.

وفي التدشين أكد مدير عام مشروع النظافة بالأمانة المهندس جمال جحيش، أهمية استمرار حملات النظافة والتوعية البيئية بما يسهم في رفع مستوى النظافة بالعاصمة .. مشيداً بدعم المنظمة لتنفيذ هذه الحملة.

وأشار إلى ضرورة تفعيل وتعزيز دور المنظمات والمبادرات التطوعية، في خلق وعي بيئي لدى المجتمع وتكريس مبدأ النظافة كسلوك ديني وحضاري .. داعياً جميع المواطنين إلى التفاعل مع الحملة.

فيما أوضح مدير مركز التوعية البيئية بالأمانة شرف الحمزي، أن فرق التوعية الميدانية ستقوم بتنفيذ برامج وأنشطة توعوية تستهدف المواطنين في أحياء المديريات المستهدفة.

وبين أن الحملة تهدف إلى مساندة جهود عمال النظافة في رفع المخلفات، وترسيخ مفاهيم وسلوكيات النظافة في أوساط المواطنين والالتزام بمواعيد مرور سيارات النظافة، وعدم رمي المخلفات في الشوارع والجزر الوسطية وغيرها.

بدوره أوضح منسق المنظمات بصندوق النظافة محمد الشرفي، أن هذه الحملة تعتبر الثانية التي تدعمها منظمة الهجرة في أمانة العاصمة، حيث نفذت الأولى بداية العام الجاري واستمرت خمسة أيام.

قد يهمك أيضاً :-

  1. شاهد زلزال ضرب مدينه نيويورك أثناء إجتماع مجلس الأمن الدولي حول غزة
  2. جلسه تصوير أنجلينا جولي والالآف النحل على جسدها
  3. فاجعه الشمبانزي الذي ضرب كارلا عام 2009
  4. شاهد قلبها اصغر من قلبه هل هي أكثر عرضه للنوبات القلبيه؟
  5. شاهد وصفه رائحه الحلقوم