التخطي إلى المحتوى

أجزاء لا تأكلها في الدجاجة:
رئة الدجاج تحتوي على الكثير من الطفيليات والبكتيريا، التي لا يمكن القضاء عليها حتى عن طريق المعالجة الحرارية، نظرا لمقاومتها لدرجات الحرارة المرتفعة.
رقبة الدجاج
رأس الدجاجة
أمعاء الدجاج
جلد الدجاج
أرجل الدجاج
مؤخرة الدجاج
حذر باحثون من تناول 4 أجزاء في الدجاج كونها قد تسبب السرطان، وذلك رغم أهمية لحم الدجاج بشكل عام لأنه يمد الجسم بالعناصر اللازمة لأداء وظائفه بشكل صحيح، وتحسين اللياقة البدنية، وتقوية جهاز المناعة.
قال باحثون إنه رغم أهمية تناول الدجاج كونه يمد الجسم بالعناصر اللازمة لأداء وظائفه بشكل صحيح، وتحسين اللياقة البدنية، وتقوية جهاز المناعة وتجديد احتياطيات الطاقة، لكن هناك 4 أجزاء منه قد يسبب تناولها السرطان.

ونقل موقع “ويكسين” الصيني عن باحثين، قولهم إن الأجزاء الموجودة في الدجاج ويمكن أن يسبب تناولها الإصابة بالسرطان هي:-

رقبة الدجاج
تحتوي رقبة الدجاج على غدد ليمفاوية قد تتضمن عددا كبير من السموم والبكتيريا، على الرغم من المذاق الممتاز، لذلك فإن الاستهلاك المتكرر لعنق الدجاج قد يزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

أمعاء الدجاج
توجد في الأمعاء أنواع مختلفة من البكتيريا وبقايا الطعام، والتي لا يمكن دائمًا إزالتها تمامًا، لذا سيؤدي الاستهلاك المفرط لأمعاء الدجاج إلى زيادة نسبة الدهون في الدم، وهو أمر محفوف بتطور بعض الأمراض التي يصعب اكتشافها، مثل السرطان.

أقدام الدجاج
أقدام الدجاج غنية بالدهون، وهو أمر يصعب هضمه، بالإضافة إلى ذلك، تبقى العديد من الهرمونات في أقدام الدجاج، والتي إذا تم تناولها يمكن أن تضر بالصحة، وتسبب السرطان.

ذيل الدجاج
يحتوي ذيل الدجاج على كمية هائلة من البكتيريا والسموم التي يؤثر دخولها إلى الجسم بشكل سلبي، ويسبب أمراضا خطيرة.

قد يهمك أيضاً :-

  1. علامات تظهر في الليل تشير إلى نقص كالسيوم
  2. اطعمه تسبب الهلوسه إذا افرطت فيها
  3. المواد الغذائيه الأمثل على قائمة الطعام
  4. شاهد فوائد الباميا الصحية
  5. قائمه تقلل الشعور بالعطش والجوع في نهار رمضان