التخطي إلى المحتوى

تعتبرالفاكهة صحية لأنها مليئة بالألياف والفيتامينات والمعادن الأساسية ومضادات الأكسدة وغيرها من المواد الوقائية التي تحمي من الأمراض المزمنة، من أمراض القلب إلى السرطان إلى اضطرابات الحالة المزاجية مثل الاكتئاب والقلق.
ولكن إذا كان الشخص يبحث عن الفواكه الأكثر صحة ليعطيها الأولوية، فإن هناك بعضا منها ذات فوائد مثيرة للإعجاب ومدعومة علميا، كما يلي:
عند تناول 8 حبات الفراولة يحصل الجسم على كل ما يحتاجه من فيتامين C في يوم واحد. ويعد فيتامين C أحد مضادات الأكسدة المشاركة في وظيفة المناعة وإنتاج الكولاجين. يقلل تناول الفراولة من علامات الالتهابات الضارة ويسهم في تحسن الكوليسترول الكلي والكوليسترول المنخفض الكثافة.

أفوكادو
يعتبر الأفوكادو فاكهة من الناحية الفنية، معظم دهونها أحادية غير مشبعة، وهو النوع السائد في زيت الزيتون البكر الممتاز، وهو عنصر أساسي في النظام الغذائي الصحي لمنطقة البحر المتوسط. وجدت إحدى الدراسات أن استبدال بعض الكربوهيدرات في الوجبة إما بنصف أو ثمرة أفوكادو كاملة ارتبط بالعديد من التحسينات في علامات صحة القلب بين الأفراد الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة.

بطيخ
يتميز البطيخ باحتوائه على مركب يسمى إل-سيترولين، والذي ثبت أنه يقلل من آلام العضلات بعد ممارسة التمارين الرياضية. يعد البطيخ أيضًا خيارًا جيدًا بعد التمرين لأنه يحتوي على حوالي 90% من الماء، لذلك يمكن أن يساعد على صعيد الترطيب.

البرقوق
يعتقد الكثيرون أن البرقوق له تأثير على صحة الجهاز الهضمي، ولكن تأثيره على صحة العظام يستحق الذكر أيضًا. توصلت إحدى الدراسات إلى أن ما بين خمس إلى ست حبات من البرقوق يوميا تحافظ على كتلة العظام بين النساء بعد انقطاع الطمث.

الكيوي
بالإضافة إلى توفير أكثر من 100% من احتياجات الجسم اليومية من فيتامين C، يمكن أن يدعم الكيوي نومًا أفضل وهضمًا ومزاجًا أفضل.

الكرز
يساعد الكرز على النوم بشكل أفضل. وتشير الدراسات إلى أن الكرز قد يساعد في تقليل الالتهاب وعوامل الإجهاد التأكسدي. كما أن تناول الكرز يقلل من آلام العضلات الناتجة عن ممارسة الرياضة.

الموز
يأتي الموز كأحد أكثر الفواكه الصحية، لأنه يحتوي على عدد كبير من العناصر الغذائية، بما يشمل الألياف والبوتاسيوم والنحاس والمغنيسيوم وفيتامين B6.

التفاح
يسهم تناول تفاحة واحدة يوميًا في توفير الألياف. كما يحتوي التفاح على مضادات الأكسدة القوية. ثبت أن تناول التفاح يوميًا يخفض ضغط الدم والكوليسترول الكلي والكوليسترول LDL غير الصحي وحالة الالتهاب مع زيادة الكولسترول الجيد HDL ودعم وظيفة بطانة الأوعية الدموية الصحية.

قد يهمك أيضاً :-

  1. أسباب نقص الفيتامين في الجسم
  2. أجزاء في الدجاج لايفضل تناولها
  3. علامات تظهر في الليل تشير إلى نقص كالسيوم
  4. اطعمه تسبب الهلوسه إذا افرطت فيها
  5. المواد الغذائيه الأمثل على قائمة الطعام