التخطي إلى المحتوى

يصف بعض خبراء التغذية البذور الصغيرة بأنها كنز دفين من العناصر الغذائية الأساسية المليئة بالبروتين والتي تمنح شعوراً بالشبع والنشاط. كما أنها مليئة بالألياف التي تساعد على الهضم وتحتوي على عناصر غذائية أخرى مثل أوميغا-3 والفيتامينات والمعادن والبروتينات، التي تحافظ على توازن الهرمونات والسيطرة على وزن الجسم،

إلى أن البذور، بالطبع، ليست مكونات سحرية ستساعد على إنقاص الوزن على الفور. إنما يمكن أن يساعد دمجها في النظام الغذائي جنبًا إلى جنب مع الأطعمة الصحية الأخرى وممارسة الرياضة على التأكد من أن الشخص يمضي قدمًا على الطريق الصحيح لفقدان الوزن.
بذور السمسم
تعتبر بذور السمسم المليئة بالبروتين النباتي والدهون الصحية إضافة مثالية لأي نظام غذائي لإنقاص الوزن. تتراوح فوائد بذور السمسم من الشعور بالشبع لفترة أطول إلى تعزيز صحة الجهاز الهضمي ووصولًا إلى تعزيز صحة القلب والدماغ.
بذور الكتان
يمكن أن تكون بذور الكتان هي الرفيق المثالي في رحلة إنقاص الوزن، مما يجلب طوفانا من الفوائد إلى المائدة. إنها غنية بالألياف وأحماض أوميغا-3 الدهنية ولما لها من خصائص مضادة للالتهابات، وهي كلها مميزات يمكن أن تساعد على التخلص من الكيلو غرامات الزائدة. أيضًا، سيدعم تناول بذور الكتان صحة القلب ويعزز قوة الدماغ.
حيث تعتبر هذه البذور مقوي عام للعظام والمفاصل وكولاجين للجسم.

قد يهمك أيضاً :-

  1. شاهد فوائد الإستحمام بالماء البارد
  2. ‏شاهد.. متلازمه الفاف العضلي هل تعاني ألم بهذا المكان؟
  3. شاهد بالفيديو بهارات تقي من الخلايا السرطانية
  4. شاهد فوائد القرنفل الصحية
  5. مشروبات منزلية للتخلص من السعال