التخطي إلى المحتوى

ماهو الطعام الأسود؟
الطعام الأسود يشير عادة إلى الأطعمة ذات اللون الأسود أو الغامق، مثل الشوكولاتة الداكنة، والفطر الأسود، والأرز الأسود، والحبوب الكاملة السوداء، والحبة السوداء، والبصل الأسود، والثوم الأسود، والعدس الأسود، والبذور السوداء، والزعفران الأسود.
النظام الغذائي الأسود هو نظام غذائي يعتمد على تناول الأطعمة ذات اللون الأسود، والتي تتميز بارتفاع محتواها من مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية المفيدة للصحة. وقد اكتسب النظام الغذائي الأسود مؤخرًا شعبية كبيرة، وذلك نظرًا لفوائده الصحية العديدة.

فوائد النظام الغذائي الأسود
تعزيز صحة الجهاز المناعي: يحتوي الطعام الأسود على مضادات الأكسدة التي تساعد في حماية الجسم من الجذور الحرة، والتي يمكن أن تسبب تلف الخلايا والإصابة بالأمراض. الطعام الأسود.. فوائد مذهلة لصحة الدماغ والجهاز المناعي تحسين صحة الدماغ: يساعد في تحسين وظائف الدماغ، وزيادة التركيز والذاكرة.

تلعب الأطعمة ذات اللون الأسود، دورا مهما في صحة جسم الإنسان، نظرا لما تحتويه من فوائد عديدة ، تعرف على انواع الاطعمة المفيدة ذات اللون الاسود :
1- الزيتون الأسود
يصبح الزيتون لونه أسود عندما ينضج وذلك بسبب تراكم الأنثوسيانين،حيث انه يساهم في الوقاية من أمراض السرطان، واضطرابات القلب والأمراض الالتهابيّة.

2- الفلفل الأسود
يساعد في حل العديد من مشاكل الجهاز الهضمي، ويتمتّع بتأثيرات وقائيّة كيميائيّة، تساهم في تحسين الوظائف الإدراكيّة والمناعة وأعراض الاكتئاب.

3- العنب الأسود
يحتوي على نسبة عالية من مضادّات الأكسدة، مقارنةً بالعنب الأحمر أو الأخضر.

4- التوت الأسود
يحتوي على نسبة عالية من الأنثوسيانين. والمركبات الفينولية مثل الفلافونول والإيلاجيتانين، ما يساعد في منع الأمراض العصبيّة المرتبطة بالعمر مثل الزهايمر والأمراض المزمنة، مثل مرض السكري.