التخطي إلى المحتوى

هل سبق وشعرت بالتعب والخمول بعد تناولك لوجبة معينة؟ إذا أنت قد تناولت أحد أطعمة تُسبب النعاس، أو تناولت وجبة دسمة وضخمة قد تجعلك تشعر بالخمول والتعب هذا يعني أنك أثقلت المعدة وشبعتها بالدهون.
لكن هل جربت الوجبات الخفيفة؟ وهل هناك أطعمة تُسبب النعاس بشكلٍ خاص؟
أطعمة تسبب النعاس
في ما يأتي مجموعة من الأغذية الصحية والمفيدة لصحتك، لكن ينصح بتجنب تناولها خلال النهار في حال رغبتك بالحفاظ على نشاطك وطاقتك كونها تُسبب النعاس.
المعكرونة
كما الخبز الأبيض تصنع المعكرونة من الدقيق المكرر، وبالتالي فإن النشويات البسيطة التي تحويها تمد جسمك بطاقة قصيرة الأمد، لكن سرعان ما يشعر بعدها الجسم بالتعب والخمول، لذا ننصحك باستبدالها بالمعكرونة المصنوعة من الدقيق الكامل.

اللحوم الحمراء
اللحوم الحمراء مصدرًا للبروتين والحديد لذا هي معززة للطاقة، لكن كونها تحوي نسبة عالية من الدهون وتحتاج مجهودًا ليتم هضمها ذلك يجعلها ترتبط بالخمول، ومن هذا المنطلق صنفت اللحوم ضمن قائمة أطعمة تسبب النعاس.
سمك السلمون
السلمون أحد الأغذية الصحية وهو مصدر رائع للأحماض الدهنية أوميغا 3، والبروتين، وهو أيضًا مرتفع بمحتواه من فيتامين ب6 الذي يدخل في عملية صنع هرمون الميلاتونين، وهو الهرمون المسؤول عن النعاس، لذا يعد سمك السلمون أحد أطعمة تُسبب النعاس، لذا ننصحك بجعل السلمون أحد خيارات وجبة العشاء.
الموز
يعد الموز مصدر غني بالبوتاسيوم ويحمل فوائد عديدة للصحة، وخاصةً في ما يتعلق بتحسين عمل الأعصاب وتعزيز صحة القلب لديك.

كما يحتوي الموز على المغنيسيوم وهو معدن يساعد على استرخاء عضلاتك، وذلك يجعله وجبة مثالية قبل النوم كونه يُسبب النعاس لك.

اضافه الى لحم الحبش
يعد لحم الحبش مصدر غني بمادة التربتوفان (Tryptophan)، والتربتوفان يساعد على زيادة إنتاج السيروتونين (Serotonin) والميلاتونين، واللذان لهما تأثير مهدئ، وخاصةً عندما يتم تناولهما مع مصادر النشويات البسيطة، مثل: الأرز، والبطاطا، والخبز الأبيض. 

ومن ضمن المشروبات التي تُسبب النعاس
القهوة وحليب البقر
شاي الأعشاب
يساعد شرب مغلي بعض أنواع الأعشاب على النوم، ومن أبرز هذه الأنواع:
اليانسون.
البابونج.
النعناع.
شاي الخزامى.

قد يهمك أيضاً :-

  1. شاهد بالفيديو بهارات تقي من الخلايا السرطانية
  2. فوائد العصير الأخضر
  3. معلومه غذائية
  4. فوائد الفلفل
  5. سلطه باذنجان