التخطي إلى المحتوى

يبدو أن المساج الصيني مرغوباً لدى الجميع حيث أنه يتجاوز توقعات الطب التقليدي بفوائده المتعددة ونتائجه المبهرة فقد كان المساج الصيني جزء من الطب الصيني منذ سنين كثيرة وهو يهدف إلى تعزيز تدفق طاقة الحياة التي تدعى “تشي” ضمن مسارات الطاقة الرئيسية في الجسم والتي ترتبط بجميع الأعضاء الداخلية.
ماهي فوائد المساج الصيني؟
يشتهر المساج الصيني بفضل فوائده المتعددة التي تقدم نتائج سريعة بالإضافة إلى فلسفة الحياة المتوازنة التي يبناها متبعة هذا الطريق ومن بين هذه الفوائد نذكر:

التخلص من الآلام:

أظهرت الدراسات أن المساج الصيني يساهم في تخفيف آلام الرقبة والظهر بفعالية كما تساهم التقنيات المختلفة في إزالة الآلام بشكل عام وإزالة تيبس وعقد العضلات.

رفع الطاقة:

يساعد في الشعور بالحيوية والطاقة ليس فقط بفضل إزالة ما يعيق الطاقة في الجسم بل أيضاً بفضل قدرته على إيصال الجسم إلى أعلى حالات الاسترخاء والراحة والمساعدة على النوم العميق.

يعالج الإصابات:

يعرف المساج الصيني بقدرته على معالجة الإصابات العامة والتقليل من الحالات الالتهابية كما يزيل التشنجات الحاصلة في الرقبة والكتف وأسفل الظهر وكل ذلك من خلال تدفق الدم السليم الذي يخفف من تيبس العضلات.

تحفيز الدورة الدموية:

ترتبط خطوط الطاقة الرئيسية في الجسم مع نظام القلب والأوعية الدموية لذلك فإن تدليك هذه المسارات من شأنه أن يحسن عمل هذا النظام وينشط الدورة الدموية.

تحسين الصحة النفسية:

يعمل المساج الصيني على منح الجسم والنفس التوازن مما يزيل الإرهاق العضلي ويساعد على تحقيق الاسترخاء مما ينعكس على الراحة النفسية فيزيل التوتر والإحباط والقلق ويخفف من اضطرابات النوم مما يرفع من المزاج.

قد يهمك أيضاً :-

  1. شاهد فوائد الباميا الصحية
  2. قائمه تقلل الشعور بالعطش والجوع في نهار رمضان
  3. فوائد السماق للجسم والشعر
  4. هل ترفع الفواكه المجففه السكر لمرضى السكري ؟
  5. شاهد فوائد الإستحمام بالماء البارد