التخطي إلى المحتوى

كثيرا ما سمعنا أن ابتلاع بذور البطيخ أمر خطير للغاية لكن الدراسات الحديثة تشير إلى أنها آمنة لا وبل تعتبر مصدرا هاما جدا للعديد من العناصر الغذائية. وتشير الدراسات إلى أن البطيخ يقدم العديد من الفوائد الصحية، حيث أنه يهدئ آلام العضلات، ويحسن البشرة، بل ويقلل من خطر الإصابة بالسرطان.

تنظيم مستوى السكر في الدم: بذور البطيخ تحتوي على الألياف الغذائية والبروتينات، وهذا يمكن أن يساهم في تنظيم مستوى السكر في الدم ومنع ارتفاعه بشكل مفرط بعد تناول الطعام. تقليل مقاومة الإنسولين: بذور البطيخ تحتوي على مكونات قد تساعد في تقليل مقاومة الإنسولين، وهو هرمون يلعب دورًا مهمًا في استخدام الجسم للسكر.

فوائد بذور البطيخ للجنس
1- تعزيز الخصوبة تلعب بذور البطيخ دورًا كبيرًا في تعزيز الخصوبة عند الرجال، ويرجع السبب إلى محتواها العالي من معدن الزنك، الذي يساعد على زيادة عدد الحيوانات المنوية وتحسين جودتها وحركتها.
2- زيادة هرمون الذكورة تعادل بذور البطيخ فعالية المنشطات الجنسية، مثل الفياجرا، لأن معدن الزنك المتوفر بها يساهم في تحسين الأداء الجنسي، عن طريق زيادة مستويات هرمون الذكورة “التستوستيرون” عند الرجال.

محتواها العالي من معدن الزنك، الذي يساعد على زيادة عدد الحيوانات المنوية وتحسين جودتها وحركاتها

أسباب تدفعك لعدم التخلص منها
* تحسين الانتصاب تتميز بذور البطيخ باحتوائها على نسبة عالية من الأحماض الأمينية، مثل الأرجينين، الذي يعمل على تعزيز تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى العضو الذكري، مما يحسن انتصاب القضيب أثناء ممارسة العلاقة الحميمة
* الوقاية من تضخم البروستاتا تجعل بذور البطيخ الرجال أقل عرضة للإصابة بتضخم البروستاتا المرتبط بالتقدم في العمر، لأن الزنك الذي تتمتع به يتميز بخصائصه المضادة للالتهابات.