التخطي إلى المحتوى

“بصمة رواد مدينة سام نموذجا ”
بقلم :زعفران علي المهنا

أعلنت مياه مدينة سام بقيادة رجل الاعمال/بسام عبدالرحمن واشراف نائب المدير العام عمار الذبحاني وتنفيذ أكاديمية بصمة وعي عن بدء برنامجها “بصمةرواد مدينة سام ” الريادي بمشاركة 20 مشروع من الافكار الرياديه المتميزه .
وسيشهد البرنامج الذي يعقد برعايةمياه مدينة سام “20” مشروعا رياديا والتشبيك ما بين أصحاب الاعمال واصحاب المشاريع الريادية بهدف بلورة تلك الافكار الى مشاريع حقيقية تنفذ على ارض الواقع.
ويتضمن البرنامج الذي يعقد تحت شعار “مستعد للتغيير ” ووفي مده أقصاها ثلاثة أشهر تحتوي على جلسات حوارية متنوعة مع المستشارين بعد الخوض في برامج تدريبيه مع أروع المدربين حول انشاء الفكره الريايدة وتسهيلات الاستثمار في الريادة بالاضافه إلى التدريب في مجال التسويق ودراسة الجدوى ولغة الجسد والتعريف بكل الحقوق القانونيه .
بالاضافة الى عقد لقاءات ثنائية بين اصحاب المشاريع الريادة ورجال الاعمال وعلى راسهم ” مياه مدينة سام “المبادره والراعيه لهذا البرنامج المتميز
ويعتبر “بصمة رواد مدينة سام ” الريادي بمثابة مبادرة اطلقها رجل الاعمال / بسام عبدالرحمن واشراف نائب المدير العام الاستاذ عمار الذبحاني للتشبيك بين رياديي الأعمال وأصحاب الأعمال لتطوير الأعمال و المشاريع والأفكار الريادية وتحويلها لمشاريع قائمة ومدرة للدخل.
بهدف رفد الاقتصاد الوطني بمشاريع ريادية تساهم في تحريك العجلة الاقتصادية، ويساهم في تنمية المجتمع المحلي عبر رفد سوق العمل بمشاريع ريادية صغيرة تساهم بايجاد فرص عمل لتخفيف أزمتي البطالة والفقر.
إضافة الى ذلك بادرة” مياه مدينة سام” لتشجيع رجال الأعمال بالاهتمام بالعمل الريادي وأهمية الاستثمار في المشاريع الريادية بهدف تطوير أعمالهم، لافتا الى أهمية تفعيل دور القطاع الخاص في تعزيز العمل الريادي من خلال فتح المجال للقطاع الخاص في الاستثمار المباشر في المشاريع الريادية الواعدة.
اذاالبرنامج “بصمة رواد مدينة سام ” فرصة لتبادل الخبرات و تجسير الفجوة بين أصحاب الأعمال وريادي الأعمال إضافة الى التنوع في استقطاب المشاريع الريادية كالذكاء الاصطناعي والتكنولوجي ومشاريع الاقتصاد والزراعة .
كل النجاح والتوفيق لمثل هذه الخطوات النموذج في عالم رجال الأعمال
شكراً مياه مدينة سام