التخطي إلى المحتوى

5 أطعمة مضادة للفيروسات تحميك من كورونا.. منها العرقسوس

مع عدم وجود علاج نهائي لفيروس كورونا الجديد انتشرت على شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي وصفات علاجية وخرافات ليس لها علاقة بالواقع، لذا بدلا من الذعر والسير وراء الخرافات ،، نقدم لك في هذا التقرير ابرز الأطعمة المضادة لفيروس كورونا وغيره من الفيروسات لبناء نظام مناعي قوي بالجسم يمكنه محاربة أي فيروس، وذلك بحسب موقع تايمز اوف انديا.

 أطعمة مضادة للفيروسات للوقاية من فيروس كورونا في حين أن ممارسات النظافة الأساسية مثل غسل اليدين أمر ضروري ، فمن المهم أيضًا دعم جهازك المناعي للعمل بشكل صحيح، لذا يجب عليك تضمين بعض من أقوى المواد الغذائية المضادة للفيروسات في نظامك الغذائي لتعزيز نظام المناعة لديك وحماية جسمك من الأمراض المعدية.

1- الثوم
الثوم غني بمركب يعرف باسم الأليسين، لديه القدرة على منع العدوى من الداخل عند تناوله بشكل منتظم. 

 الأليسين هو مركب يعتقد أنه يحارب الفيروسات ويعزز المناعة، يتم تشكيله عندما يمضغ فص ثوم  وهو نفس المركب الذي يعطي الثوم رائحة فريدة من نوعها.

يمكنك تناول فصين من الثوم  بالماء الدافئ كل يوم أو جعلها جزءًا من وجبتك اليومية عن طريق إضافتها إلى الحساء الساخن لمزيد من النكهة.

2- القرفة
 يمكن لهذه التوابل العطرية أن تفعل أكثر من مجرد إضافة نكهة غريبة إلى أشهى المأكولات المفضلة لديك. وجدت دراسة أولية أجرتها كلية تورو في نيويورك أن القرفة قد تحتوي على خصائص مضادة للفيروسات، بالإضافة إلى قدرتها المثبتة على تنظيم ضغط الدم ، وفقًا لنتائج البحث هذه ، قد تحمي القرفة أيضًا الجسم من العدوى الفيروسية.

يمكنك ببساطة غمر عصا القرفة في الماء طوال الليل وشربها في صباح اليوم التالي، بالإضافة إلى الماء المغلي بالقرفة ، يمكنك إضافة قليل من التوابل العطرية إلى فنجان الشاي أو القهوة الصباحي للحصول على نكهة محسنة ومجموعة من الفوائد الصحية.

3- الزبادي
البروبيوتيك هو أحد المكونات الرئيسية في اللبن، ويقال أنه يقلل من تأثير التهابات الجهاز التنفسي التي يسببها فيروس الأنفلونزا، علاوة على ذلك، وفقًا لبحث نُشر في المركز الوطني لمعلومات التكنولوجيا الحيوية (NCBI) ، يبدو أيضًا أن استهلاك البروبيوتيك هو طريقة جيدة لتقليل حدوث التهابات الجهاز التنفسي لدى الأطفال.

4- عيش الغراب 
وأفضل أنواعه فطر شيتاكي فهو معبأ بمركبات بيتا جلوكان المعروفة بمركبات مضادة للفيروسات ومضادة للبكتيريا، فهي لا تساعد فقط في إعطاء تقوية لمناعتك ولكن يبدو أيضًا أنها تخفف الالتهاب.

5- العرقسوس
استخدم العرقسوس على نطاق واسع في العلاج الصيني التقليدي منذ القدم   وأثبتت الدراسات إن المركبات النشطة الموجودة فيه “قد تمتلك العديد من الأنشطة الدوائية ، مثل مضادات الفيروسات ، ومضاد الميكروبات ، ومضاد للالتهابات ، ومضاد للورم.”

في كثير من الأحيان ، يمكن استخدام عرق السوس أيضًا لتهدئة التهاب الحلق والسعال بسبب خصائصه المضادة للسعال والبلغم.

قد يهمك أيضاً :-

  1. نبات عشبي مُهمل يحارب الشيخوخه ويغذي الدماغ
  2. أطعمة تحتوي على بروتين أكثر من البيض
  3. ريال مدريد يتوج بكأس دوري أبطال أوروبا 2024
  4. الشوط الثاني الآن مباشر: مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا
  5. ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا