التخطي إلى المحتوى

رفقاً: السلام يبدأ بالنهضة التعليمية

متابعات_عبير برس

تواصل منظمة رفقاً التنموية انشطة حملتها التوعوية في مجال تعزيز السلام، بالنزول للمدارس والحديث مع المعلمين والطلاب حول بعض المفاهيم، التي تتضمن اهمية التعليم في تحقيق السلام.

والتقى اعضاء رفقاً بمديرة مدرسة الغرباني، الاستاذة نعمة….، التي اشادت بهذا الدور التوعوي وماله من اثر ايجابي في المجتمع.

وعبرت الاستاذة نعمة عن اعجابها بمحاور المادة التدريبية، مشيرة الى انها تتضمن بعد هام في تيسير عملية التواصل بين المعلمين وطلابهم، من خلال ترسيخ مبادئ السلام، الامر الذي ينعكس على التحصيل التربوي والعلمي والمعرفي.

وأثنت على المجهود الحثيث الذي يبدله الكادر التدريبي لمنظمة رفقاً من اجل ايصال المادة التثقيفية للطلاب، والمساهمة في تطبيع الحياة، رغم الاوضاع التي تمر بها البلد.

وبنفس الصدد، التقت رئيسة منظمة رفقا، الاستاذة حنان الشعيبي، بمديرة مدرسة باكثير للبنات، الاستاذة انتصار السقاف.
وتبادلت الشعيبي والسقاف الحديث حول الهموم العامة، والصعاب التي تواجهها العملية التعليمة في البلد، رغم الجهود الدؤوبة المبذولة لتيسيرها.
ولفتت إلى التزام طاقمها التعليمي في المدرسة بالدوام، رغم غياب الكثير من الطالبات، معبرة عن تفاؤلها بتحسن الاوضاع في ظل مواصلة الجهود.

وفي ذات الجانب، التقت الشعيبي واعضاء رفقاً بمدير مدرسة التفوق، الاستاذ محمد هزاع، وعدد من المعلميين، وجرى نقاشاً مستفيضاً حول محاور الحملة التوعوية التي تستدعي تناولها من وقت لاخر، لكسر حالة الجمود في العملية التعليمية، وتحفيز الطلاب على التحصيل العلمي وربطه بالقيم الاخلاقية والوطنية ايضا.

واكدت الشعيبي ان هذا النشاط يأتي انطلاقا من استشعار المسؤولية الاجتماعية والوطنية، وان النهضة بالعملية التعليمية، يبدأ من مساندة المعلمين والمعلمات، وهذه غاية تتطلب تظافر كل الجهود.

وعبرت الاستاذة عفاف…..، عن سعادتها وسعادة الطلاب بالمحاضرة، معتبرة ان هذه الفعاليات مهمة في تجديد نشاط الطلاب وافادتهم بذات الوقت.

كما اثنى الاستاذ عثمان مثنى على ما تبذله رفقاً من جهود، متمنيا لها دوام الحضور الايجابي والفعال.

يذكر ان منظمة رفقا تهتم بتنفيذ هذا النشاط، كل عام، ابتداء من ٢٠١٥ حتى اليوم.

اعلام رفقاً .. قمر الفقيه

قد يهمك أيضاً :-

  1. تجنب هذه العادات بعد تناول وجبتك
  2. شاهد أسباب الالام الظهر لدى النساء
  3. فتيات يمنيات يتعرض للأختطاف الأمان الضائع في النقل العام
  4. درجه حرارة الصيف تؤدي لنوبات قلبيه
  5. شاهد فوائد عصير الكرز الحامض للنقرس